حددت دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي اليوم غرامات عدم التزام المراكز التجارية بتعليمات الصحة والسلامة لتجنب انتشار فيروس كورونا.

وحددت الدائرة في تعميم، أن تلك المراكز غير الملتزمة بالتعليمات سيكون لها غرامة بقيمة 3 آلاف درهم للمخالفة الأولى، و6 آلاف درهم للمخالفة الثانية، و8 آلاف درهم للمخالفة الثالثة، و10 آلاف للمخالفة الرابعة.

وأشارت الدائرة الاقتصادية بالإمارة إلى أنه سيتم إغلاق المركز التجاري بعد المرة الرابعة.

وشددت الدائرة الاقتصادية بأبوظبي في مطلع الشهر الجاري على إدارات المراكز التجارية والمولات بالإمارة الالتزام بالشروط والتعليمات الواردة في تعاميمها بشأن إعادة فتح أبوابها أمام الزوار والمتسوقين حفاظاً على سلامتهم من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وذلك في ظل إعلان عدد منها عن استئناف نشاطها ابتداءً من أول مايو/أيَّار الجاري.

كما أصدرت الدائرة تعميماً في ذات التوقيت وجهته إلى مدراء ومالكي المراكز التجارية ومحلات بيع المواد الغذائية والصيدليات على مستوى الإمارة بضرورة توفير أجهزة وكاميرات الفحص الحراري عند المداخل الرئيسة لمنشآتها من قبل الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على أساس التأجير.

وأوضحت الدائرة في تعميمها أن تركيب أجهزة وكاميرات الفحص الحراري تعد خطوة هامة لتمكين المراكز التجارية من تطبيق أفضل معايير الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الزوار والمتسوقين قبل دخولهم المراكز، حيث سيتم ربطها مع برامج الهيئة الوطنية للأزمات والطوارئ والكوارث مقابل رسوم يتم تحديدها لاحقاً.

يُشار إلى أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث أعلنت أمس أن دخول مراكز التسوق والجمعيات والسوبر ماركت وجميع متاجر التجزئة خارج مراكز التسوق غير مسموح للأطفال دون سن الـ12 عاماً وللأشخاص الذين فوق 60 عاماً.