ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، مساء أمس الثلاثاء، الاجتماع الأسبوعي للمجلس، وذلك في مكتب سمو الحاكم.
بعد التصديق على محضر الجلسة السابقة، استعرض الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، عدداً من المقترحات المعنية بتطوير الأنظمة الإعلامية وآلياتها بما يوفر بيئة إعلامية متميزة تحقق أفضل المعايير في عمل المؤسسات الإعلامية.
وأوضح الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، حرص المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة على التنسيق مع كافة الجهات الإعلامية، بما يسهم في توطيد العلاقات الإعلامية البناءة والاستفادة من أفضل الخبرات، وفي نهاية العرض قدم رئيس مجلس الشارقة للإعلام، عدداً من التوصيات التي اعتمدها المجلس ووجه بالتنسيق حولها مع الجهات المعنية.
واطلع المجلس على تقرير هيئة مطار الشارقة الدولي حول تطوير البنية التحتية للمطار ورفده بأفضل الخدمات، وأوضح علي بن سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، عمل الهيئة على دراسة كافة الجوانب التطويرية ووضعها موضع التنفيذ بالتعاون مع أفضل الشركات العالمية ذات الاختصاص، وتضمن التقرير عدداً من التوصيات التي اعتمدها المجلس.
كما اطلع المجلس على تقرير حول سير عمل لجنة تخصيص الأراضي في إمارة الشارقة؛ حيث استعرض المهندس خالد بن بطي المهيري، رئيس دائرة التخطيط والمساحة، جهود اللجنة في سبيل تنفيذ اختصاصاتها بدءاً من وضع المعايير والاشتراطات لتخصيص الأراضي ودراسة طلبات المستحقين وتحديد آلية توزيع الأراضي.
وأشار رئيس دائرة التخطيط والمساحة إلى الاجتماعات التي عقدتها اللجنة وأبرز نتائجها من خلال إحصاءات لعدد الأراضي الممنوحة في مختلف مدن ومناطق الإمارة، إضافة إلى جهودها في وضع الأنظمة الحديثة لتخصيص الأراضي، وخلص التقرير إلى عدد من التوصيات حول تطوير آلية عمل اللجنة؛ حيث وجه المجلس باعتمادها وتضمينها ملاحظات السادة أعضاء المجلس.
وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة، اطلع المجلس على عدد من المراسيم الصادرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.