لكل دولة قانونها الخاص الذى يتضمن مجموعة من الممنوعات التى يعاقب الأشخاص على فعلها، وكما يحتوى القانون المصرى على عدة ممنوعات يراها البعض غريبة، توجد مجموعة من دول العالم يحتوى على مجموعة من الممنوعات الغريبة ويعاقب عليها المواطنون.

 

ولأن الدول الغربية تلتزم بالقواعد القانونية بشكل صارم، فأصبح لدى كثير من المواطنين مخاوف من كسر هذه القوانين خاصة أن بعضها يحرم اقتناء الورود وآخر يحرم تناول الطعام بملامسة الأصابع.

 

 

ومن أبرز القوانين الغريبة على مستوى العالم:

 

 

1-شيلى:

 

تعاقب القانون الصينى الأشخاص الذين يتناولون الطعام باستخدام أصابعهم، فلا يمكن لأى شخص أن يتناول الطعام دون استخدام أداة تناول الطعام  مهما كان نوع الأكل.

 

 

2-الهند:

 

لا يمكن للمواطنين فى الهند تقبيل بعضهم البعض فى الأماكن العامة، إذ ترى الحكومة الهندية أن هذا الفعل يتسبب فى نقل عدوى الأمراض، وفى مقابل ذلك يسمح بممارسة الجنس فى الأماكن العامة.

 

 

3-اليابان:

 

أما القانون اليابانى فيمنع عدة أشياء غريبة من أبرزها البقشيش "التيبس" إذ يعتبر من الجرائم التى يعاقب على إثرها المواطنون، وكذلك معانقة الأشخاص لبعضهم البعض فى الأماكن العامة.

 

 

4-روسيا:

 

لا يمكن تقديم مجموعة من الورود كشكل من أشكال الهدايا فى روسيا، إذ يتعامل القانون الروسى مع الورد باعتباره هدية تذكارية فقط، ويجوز تقديمها فى المناسبات من خلال بوكيه لائق بمواصفات منصوص عليها فى محال الورد.

 

 

5-المكسيك:

 

أما القانون المكسيكى فقد يكون الأغرب، إذ يعاقب الأشخاص الذين يأخذوا المزاح بمحمل الجد، خاصة أن الشعب المكسيكى يحب النكات والمزاح و "المقالب" لذلك يجب أن يتعامل المواطنون بروح مرحة مع هذه المواقف.

 

 

6-تركيا:

 

يمنع القانون التركى التعبير عن كلمة "أوك" باستخدام إشارات اليد، خاصة أن القانون التركى يعتبر هذه الإشارات مهينة للأشخاص وتحمل إشارات عنصرية.